U3F1ZWV6ZTExMjYwNzgyNjUwMDE1X0ZyZWU3MTA0Mjc1NDI1MDE0

تعلم الرسم بطريقة أحترافية للمبتدئين

هناك نصائح نريد أن نشاركها جميعا في الرسم لكي نطور مستوانا

أهم النصائح التي سنتكلم عنها:


تابع هذا الفيديو العملي ليكون لك خط نظر عن الرسم للرسامة هبه

 النصيحة الأولى : الوقت

لكي نطور رسمنا  يجب ألا نتدرب بشكل عشوائي المفروض أن يكون ثمة جدول يومي منظم  لا يقل عن ساعتين لكي نتعلم الرسم بشكل كافٍ على الحاجات التي نعرفها لكيلا ننساها

النصيحة الثانيه: النقد الذاتي

 ليس بالكفاية أن نرسم فقط يجب أن نتأمل في النتائج التي توصلنا لها والهدف من ذلك أننا نحاول أو نستطيع تقييم أنفسنا باستمرار وبالتالي نستطيع تحديد الضعف الذي يوجد فينا ونعمل على تحسينه.

مثلا: أننا نواجه مشكلة إما في التظليل أو في المنظور أو في النسب، يجب أن نقوم بتدريب على كل جزئية لوحدها، أو أن نقوم بالعمل على تدريبات خاصة في تلك الجزئية لكي نطور أنفسنا بها، لكي نصبح متمكنين منها، وأي غلطة في تلك الجزئية أو في أي حاجة صغيرة منه أو في أي عنصر من تلك الجزئية كفيل بأن يجعل عملنا ناقص وأنه على خطأ أو الرسم غير صحيح وتقييمها صفر.

النصيحة الثالثه: الذاكرة البصرية

جزء كبير من الإنتاج الفني الذي نخرجه نحن من داخلنا، هو التقيد بالنصائح التي تكلمنا عنها في تحسين رسمنا و تعديله لذلك يجب أن نشاهد أعمال الفنانين كثيرا وبأشكال مختلفة لكي نتعلم منها كذا حاجة وندرس تفاصيل اللوحات والألوان والخطوط وتوزيع الظل والضوء واختيارهم للعناصر التي تكون اللوحات.

النصيحة الرابعه : التخطيط

 عند رسم يجب أن نتعلم أن تحدد النقاط الكبيرة في ورقة الرسم أو السطح الذي نرسم عليه بالطريقة هذه سوف نتجنب أخطاء كثيرة، لكيلا يكون هناك حاجات كبيرة و حاجات صغيرة و يكون التنسيق غير متكامل بالإضافة لتفاوت النسب الغير مطابقة مع الرسم.

مثال:
 لنفترض أنني أقوم برسم تمثال أمامي ثم بدأت أرسم الرأس إلى أن وصلت إلى الجزء السفلي القدم رأيت هنا أنني رسمت التمثال كبير جداً ولم يبقَ مكان في الورقة لكي أكمل باقي الرسمة.

 الأخطاء هذه جميع المبتدئين يقعون بها لأنهم يركزون على التفاصيل قبل رؤية الصورةكاملة ،ويحددون كل حاجة على الورقة مع مراعاة التناسق بين العناصر جميعها.

النصيحة الخامسة :المجتمع الفني

 الموضوع يختلف جداً بأن ترى نفسك في وسط جمهور يحب الاهتمام ويساعدك ويشجعك على الرسم لا يشترط أن يكون هذا الجمهور في مدينتك أو معك كل يوم لأن السوشال ميديا كسرت هذا الحاجز، أنه يتيح لنا التواصل مع جمهور يحب الرسم في أي مكان في العالم.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة