U3F1ZWV6ZTExMjYwNzgyNjUwMDE1X0ZyZWU3MTA0Mjc1NDI1MDE0

تتعرض سوريا والأردن لهجوم والعدو هو أسوأ إفتٍ منذ جيلٍ تقريبا

                 الجراد

هل سبق ورأية أسراب تتألف من ترلليونات من الجراد؟
سنقدم لكم في هذا المقال عن هذه الآفة الفتاكة التي أجتاحة سوريا والأردن

مئات الأسراب من الجراد تجتاح المنطقة
وتلتهم كل ما تقع عليه عيونها، سربٍ واحد من الجراد يستطيع أن يلتهم نحو 80 ألف طن من النباتات يوميا. ما يكفي لإطعام مليون نسمة

إذا لم تتوقف هذه الحشرات فسوف تأكل كل شيء خلال أسبوع فهي تأكل العشب والنباتات والحبوب وحتى الثياب فهي خطر على آلاف العائلات المسألة هي مسألة موت أو حياة الجراد هو عدو الشعب الأول ولكن الجراد لا يعرف أنه العدو لأن ما يفعله أمر طبيعي.
تتعرض سوريا والأردن لهجوم والعدو هو أسوأ إفتٍ منذ جيلٍ تقريبا.

تتعرض سوريا والأردن لهجوم والعدو هو أسوأ إفتٍ منذ جيلٍ تقريبا



إن إفتها يمكن مقارنتها بالكوارث التي ذكرت في الكتاب المقدس أنها أكثر فتكا و أكثر كثافة من الإعصار وأكثر ضررا من عاصفةٍ رملية وأكثر فتكاً من أي هزةٍ أرضية.



في عام 1875ومن لا مكان وفجأه اجتمعت عوامل نادرة من تيارات الهواء والجفاف، والطبيعيات الأساسية، وولدت مالا يخطر في الأذهان، ولدت أضخم رفٍ تم تسجيله حتى الآن.

لاحه في الأفق كغيمةٍ سوداء لا يعد بالملايين ولا بالمليارات بل بترليونات من الحشرات. اجتاحت البلاد، هناك الذين بقوا على قيد الحياه لا ينسو ما رأوه.

كما كتبت الكاتبة لورا إينقلز هذا التقرير عن عوامل الجراد الذي اشتاح الأرجنتين :

لقد نزلت علينا تهدر كلبرق ركضة ابنتي ميري نحو المنزل وهي تصرخ فمسكت مخالب الجراد بثوب ميري وجسدها، تعرضت ميري وهي تنظر يمينا وشمالا فلقد تحول النهار الى ظلمة.

كانت الأضرار هائلة كأضرار أكبر الأعاصير عبر التاريخ وفي وقت لاحق ماذا حصل اختفت بكل بساطة ولا أحد يعرف السبب؟

في جامعتة يانوميك.

أمضى الدكتور جيف 10 سنوات يحقق في اختفاء الجراد فجأة الدكتور جيب يعتقد أن أعداد الجراد فاقت أعداد النجوم في مجرة درب التبانة بلمليارات.

الموضوع ليس كهزة أرضية متتالية لتنتهي فجأة فمن غير المنطقي أن تكون قد اختفت فجأة ما من سبب قد يدفعها للاختفاء فجأة إنه لغز كبير.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة