U3F1ZWV6ZTExMjYwNzgyNjUwMDE1X0ZyZWU3MTA0Mjc1NDI1MDE0

التأمينات الأجتماعية الكندية

        الضمان الأجتماعي الكندي

الضمان الأجتماعي الكندي


يعتبر الكنديون أن الحصول على الخدمات الصحية الممولة من القطاع العام أمر بديهي، يضمن تأمين الرعاية الصحية الوطنية حصول جميع المواطنين على الرعاية الصحية أينما كانوا في أنحاء البلاد. ومع ذلك، يُدفع نحو 30% من الرعاية الصحية للكنديين للقطاع الخاص. يذهب هذا في الغالب نحو الخدمات غير المغطاة أو المغطاة جزئيًا من قبل الرعاية الطبية

   

  

                اتفاقية الشمولية مع كندا

     

الضمان الأجتماعي الكندي

  التغطية وضرائب الضمان الاجتماعي

 الفوائد الشهرية قد يؤثر معاش CPP / QPP التقاعدي الخاص بك

   

تابع أيضاً الضمانات الأجتماعية الألمانية 


 المقدمة

     

 تعمل اتفاقية سارية المفعول في 1 أغسطس 1984 بين الولايات المتحدة وكندا على تحسين حماية الضمان الاجتماعي للأشخاص الذين يعملون أو عملوا في كلا البلدين  كما أنه يساعد في حماية حقوق المزايا للأشخاص الذين حصلوا على اعتمادات الضمان الاجتماعي الكندي بناءً على الإقامة و / أو المساهمات في كندا.


    

 نظرًا لأن نظام الضمان الاجتماعي الكندي يشتمل على خطة معاشات تقاعدية خاصة يتم تشغيلها في مقاطعة كيبيك ، فقد تم إبرام تفاهم إضافي مع كيبيك لتمديد الاتفاقية إلى تلك المقاطعة - اعتبارًا من 1 أغسطس 1984. شروط الاتفاقية الأمريكية الكندية والولايات المتحدة  - تفاهم كيبيك متشابه جدًا ، وما لم يُذكر خلاف ذلك ، فإن الإشارات في هذه الوثيقة إلى الاتفاقية الأمريكية الكندية تنطبق أيضًا على التفاهم بين الولايات المتحدة وكيبيك. 

    

تساعد الاتفاقية مع كندا العديد من الأشخاص الذين ، بدون الاتفاق ، لن يكونوا مؤهلين للتقاعد الشهري أو استحقاقات العجز أو الورثة بموجب أنظمة الضمان الاجتماعي في أحد البلدين أو كلاهما.  كما أنه يساعد الأشخاص الذين سيتعين عليهم دفع ضرائب الضمان الاجتماعي لكلا البلدين على نفس الأرباح.

   

   تتميز أنظمة الرعاية الطبية في كندا بأنها فعالة من ناحية التكلفة بسبب بساطتها الإدارية. يتولى كل طبيب في كل محافظة مهمة مطالبة شركة التأمين بدفع التكاليف. لا حاجة إلى أن يشارك الشخص الذي يصل إلى الرعاية الصحية في الفوترة والاستعادة.

   

 بالنسبة للولايات المتحدة ، تغطي الاتفاقية ضرائب الضمان الاجتماعي (بما في ذلك جزء الرعاية الطبية في الولايات المتحدة) ومزايا التأمين الاجتماعي والتقاعد والعجز والورثة.  لا يغطي المزايا بموجب برنامج الرعاية الصحية بالولايات المتحدة أو برنامج دخل الضمان التكميلي.  بالنسبة لكندا ، تنطبق الاتفاقية على برنامج تأمين الشيخوخة وخطة المعاشات التقاعدية الكندية.  التفاهم مع كيبيك ينطبق على خطة معاش كيبيك.

    

    

 يغطي هذا المستند النقاط البارزة في الاتفاقية ويشرح كيف يمكن أن يساعدك أثناء العمل وعندما تتقدم للحصول على المزايا.



     

 قد تساعدك الاتفاقية أنت وعائلتك وصاحب العمل


 أثناء العمل 


إذا كان عملك مشمولاً بنظام الضمان الاجتماعي في الولايات المتحدة وكندا ، فسيتعين عليك (وصاحب العمل ، إذا كنت تعمل) عادةً دفع ضرائب الضمان الاجتماعي لكلا البلدين مقابل نفس العمل.  ومع ذلك ، فإن الاتفاقية تلغي هذه التغطية المزدوجة بحيث تدفع الضرائب لنظام واحد فقط (انظر القسم الخاص بضرائب التغطية والضمان الاجتماعي).

     

     

 عند التقدم بطلب للحصول على المزايا - - قد يكون لديك بعض اعتمادات الضمان الاجتماعي في كل من الولايات المتحدة وكندا ولكن ليس لديك ما يكفي لتكون مؤهلاً للحصول على مزايا في بلد أو آخر.  تسهل الاتفاقية التأهل للحصول على المزايا من خلال السماح لك بجمع اعتمادات الضمان الاجتماعي الخاصة بك في كلا البلدين.  لمزيد من التفاصيل ، راجع قسم "المزايا الشهرية".

     

       ضرائب التغطية والضمان الاجتماعي

     

 قبل الاتفاقية ، كان من الممكن أن يُطلب من الموظفين وأصحاب العمل والعاملين لحسابهم الخاص ، في ظل ظروف معينة ، دفع ضرائب الضمان الاجتماعي لكل من الولايات المتحدة وكندا مقابل نفس العمل.

    

 بموجب الاتفاقية ، إذا كنت تعمل كموظف في الولايات المتحدة ، فستتم تغطيتك عادةً من قبل الولايات المتحدة ، وستدفع أنت وصاحب العمل ضرائب الضمان الاجتماعي فقط إلى الولايات المتحدة.  إذا كنت تعمل كموظف في كندا ، فستتم تغطيتك عادةً من قبل كندا ، وستدفع أنت وصاحب العمل ضرائب الضمان الاجتماعي (المساهمات) فقط إلى كندا.

  

    

 من ناحية أخرى ، إذا أرسلك صاحب العمل من بلد ما للعمل لدى صاحب العمل هذا أو شركة تابعة في البلد الآخر لمدة خمس سنوات أو أقل ، فستستمر في تغطية بلدك الأم وستُعفى من التغطية في  دولة أخرى.  على سبيل المثال ، إذا أرسلت شركة أمريكية موظفًا للعمل لدى صاحب العمل هذا أو شركة تابعة في كندا لمدة لا تزيد عن خمس سنوات ، فسيستمر صاحب العمل والموظف في دفع ضرائب الضمان الاجتماعي الأمريكية فقط ولن يضطروا إلى الدفع في كندا.  حتى إذا كانت مهنتك (مثل سائق شاحنة أو رياضي محترف) تتطلب منك القيام برحلات قصيرة متكررة من دولة إلى أخرى على مدى أكثر من خمس سنوات ، يمكن النظر في كل رحلة على حدة بحيث تظل مشمولاً بالدولة فقط  الذي تم إرسالك منه.

   

    

 إذا كنت تعمل لحسابك الخاص وتقيم في الولايات المتحدة أو كندا ، فستتم تغطيتك وضريبة بشكل عام من قبل الدولة التي تقيم فيها فقط.



      

              ملخص قواعد الاتفاقية

  

 يوضح الجدول التالي ما إذا كان عملك مشمولاً بموجب نظام الضمان الاجتماعي الأمريكي أو الكندي.  إذا كنت مشمولاً بموجب الضمان الاجتماعي الأمريكي ، فيجب عليك وعلى صاحب العمل (إذا كنت موظفًا) دفع ضرائب الضمان الاجتماعي الأمريكية.  إذا كنت مشمولاً بموجب النظام الكندي ، فيجب عليك أنت وصاحب العمل (إذا كنت موظفًا) دفع ضرائب الضمان الاجتماعي الكندية (الاشتراكات).  توضح "شهادة التغطية" كيفية الحصول على استمارة من الدولة التي تغطيها والتي ستثبت أنك معفي في الدولة الأخرى.



    

  لا يمكن تغطية العامل الأمريكي العامل في كندا من قبل الضمان الاجتماعي الأمريكي إلا إذا كان يعمل لدى صاحب عمل في الولايات المتحدة.  يتضمن صاحب العمل الأمريكي شركة منظمة بموجب قوانين الولايات المتحدة أو أي ولاية ، أو شراكة إذا كان ثلثا الشركاء على الأقل من المقيمين في الولايات المتحدة ، أو شخصًا مقيمًا في الولايات المتحدة أو صندوق ائتمان إذا كان جميع الأمناء  سكان الولايات المتحدة.  يشمل المصطلح أيضًا شركة أجنبية تابعة لصاحب عمل أمريكي إذا كان صاحب العمل الأمريكي قد دخل في اتفاقية مع دائرة الإيرادات الداخلية (IRS) بموجب القسم 3121 (ل) من قانون الإيرادات الداخلية لدفع ضرائب الضمان الاجتماعي للمواطنين الأمريكيين والمقيمين العاملين  من قبل الشركة التابعة.

   

   

                       شهادة التغطية


   

 تُعد شهادة التغطية الصادرة عن دولة ما بمثابة دليل على الإعفاء من ضرائب الضمان الاجتماعي على نفس الأرباح في الدولة الأخرى.  بشكل عام ، ستحتاج إلى شهادة فقط إذا كنت ستعمل في البلد الآخر لأكثر من 183 يومًا في السنة التقويمية.  إذا كنت ستبقى في البلد الآخر لمدة 183 يومًا أو أقل ، فلن تكون هناك حاجة إلى شهادة ما لم تطلب الدولة الأخرى الحصول عليها.



   

                     شهادات للموظفين


 لإنشاء إعفاء من التغطية والضرائب الإجبارية بموجب النظام الكندي ، يجب على صاحب العمل أن يطلب شهادة تغطية (نموذج USA / CAN 101 أو USA / QUE 101) من الولايات المتحدة على هذا العنوان:


 إدارة الضمان الاجتماعي

 مكتب الأرباح والعمليات الدولية

 ص.  ب 17741

 بالتيمور ، ماريلاند 21235-7741

 الولايات المتحدة الأمريكية


 إذا كان عملك سيظل مشمولاً بخطة المعاشات التقاعدية الكندية ، احصل على شهادة (نموذج CPT 56) من:


 كندا


 يمكن إرسال الطلب عبر الفاكس ، إذا كان مفضلاً ، إلى (410) 966-1861.  يرجى ملاحظة أن رقم الفاكس هذا مخصص فقط لطلب شهادات التغطية.


 لا يلزم تقديم نموذج خاص لطلب الشهادة ولكن يجب أن يكون الطلب كتابيًا ويقدم المعلومات التالية:

 

 الاسم الكامل للعامل ؛

 

 تاريخ ومكان الميلاد؛

 

 المواطنة؛

 

 بلد الإقامة الدائمة للعامل ؛

 

 رقم الضمان الاجتماعي الولايات المتحدة؛

 

 تاريخ التوظيف؛

 

 بلد الاستئجار

 

 اسم وعنوان صاحب العمل في الولايات المتحدة وكندا 

 

 تاريخ التحويل وتاريخ العودة المتوقع.

  


 بالإضافة إلى ذلك ، يجب على صاحب العمل تحديد ما إذا كنت لا تزال موظفًا في شركة أمريكية أثناء العمل في كندا أو إذا أصبحت موظفًا في إحدى الشركات التابعة للشركة الأمريكية في كندا.  إذا أصبحت موظفًا في إحدى الشركات التابعة ، فيجب على صاحب العمل توضيح ما إذا كانت الشركة الأمريكية لديها اتفاقية مع مصلحة الضرائب الأمريكية بموجب القسم 3121 (ل) من قانون الإيرادات الداخلية لدفع ضرائب الضمان الاجتماعي الأمريكية للمواطنين والمقيمين الأمريكيين العاملين لدى الشركة التابعة و  ، إذا كان الجواب نعم ، تاريخ نفاذ الاتفاقية.

   

 يمكن لصاحب العمل أيضًا طلب شهادة تغطية أمريكية لك عبر الإنترنت باستخدام نموذج طلب خاص عبر الإنترنت متاح على موقع opts.ssa.gov.


 لإثبات إعفائك من التغطية بموجب نظام الضمان الاجتماعي الأمريكي ، يجب على صاحب العمل في كندا طلب شهادة تغطية من كندا على النحو التالي:

   

 إذا كان عملك سيظل مشمولاً بخطة المعاشات التقاعدية الكندية ، احصل على شهادة (نموذج CPT 56A) من:

     

 مصلحة الدخل القومي الكندي


   

 قسم الأحكام CPP / EI

 333 لورير أفينيو ويست

 الدور الحادي عشر

 أوتاوا ، أونتاريو K1A 0L9

         

           كندا

     

 إذا كان عملك سيظل مشمولاً بخطة كيبيك للمعاشات التقاعدية ، احصل على شهادة (نموذج QUE / USA 101) من:

   

 خدمة العروض المسبقة 3

 Bureau des ententes de

 الأمن الاجتماعي

 Régie des rentes du Québec

 1055 ، شارع René- Lévesque Est ، 13e étage

 مونتريال ، كيبيك H2L 4S5


 شهادات لأصحاب الأعمال الحرة


 إذا كنت تعمل لحسابك الخاص ويتعين عليك عادةً دفع ضرائب الضمان الاجتماعي لكل من النظامين الأمريكي والكندي ، فيمكنك تحديد إعفائك من إحدى الضرائب.

   

 إذا كنت تقيم في الولايات المتحدة ، فيمكنك طلب شهادة تغطية أمريكية عبر الإنترنت على موقع opts.ssa.gov أو الكتابة إلى إدارة الضمان الاجتماعي على العنوان أعلاه.

    

 إذا كنت تقيم في كندا ، فاكتب إلى العنوان الكندي المناسب في "شهادات للموظفين"

    

 الجزء.  اطلب نموذج CPT56 أو QUE / USA 101.


 تأكد من تقديم المعلومات التالية في رسالتك:


 الاسم الكامل؛


 تاريخ ومكان الميلاد؛


 المواطنة؛


 بلد الإقامة الدائمة؛


 رقم الضمان الاجتماعي في الولايات المتحدة و / أو كندا ؛


 طبيعة نشاط العمل الحر ؛


 التواريخ التي تم فيها أو سيتم تنفيذ النشاط ؛  و


 اسم وعنوان تجارتك أو عملك في كلا البلدين.




              تاريخ سريان الإعفاء من التغطية


 ستظهر شهادة التغطية التي تتلقاها من إحدى الدول التاريخ الفعلي لإعفائك من دفع ضرائب الضمان الاجتماعي في الدولة الأخرى.  بشكل عام ، سيكون هذا هو التاريخ الذي بدأت فيه العمل في الدولة الأخرى.

   

 يجب أن يحتفظ صاحب العمل في الولايات المتحدة بشهادات التغطية الصادرة عن إدارة الإيرادات الوطنية في أوتاوا أو Bureau des ententes de sécurité sociale في مونتريال من قبل صاحب العمل في الولايات المتحدة في حالة إجراء تدقيق من قبل مصلحة الضرائب الأمريكية.  يجب عدم إرسال أي نسخة إلى IRS ما لم تطلب مصلحة الضرائب الأمريكية تحديدًا.  ومع ذلك ، يجب على الشخص الذي يعمل لحسابه الخاص إرفاق نسخة من الشهادة بإقرار ضريبة الدخل الخاص به كل عام كدليل على الإعفاء من الولايات المتحدة.

    

 سيتم توفير نسخ من شهادات التغطية الصادرة عن الولايات المتحدة لكل من الموظف وصاحب العمل.  سيكون من مسؤوليتهم تقديم الشهادة إلى السلطات الكندية أو كيبيك عندما يُطلب منهم ذلك.  لتجنب أي صعوبات ، يجب على صاحب العمل (أو أنت ، إذا كنت تعمل لحسابك الخاص) أن يطلب شهادة في أقرب وقت ممكن ، ويفضل قبل أن يبدأ عملك في البلد الآخر.

    

 إذا طلبت أنت أو صاحب العمل شهادة تغطية ، فيجب عليك قراءة قانون الخصوصية وبيانات قانون تقليل الأعمال الورقية أدناه.


   

                       قانون الخصوصية


 يتطلب قانون الخصوصية منا إخطارك بأننا مخولون بجمع هذه المعلومات بموجب القسم 233 من قانون الضمان الاجتماعي.  في حين أنه ليس إلزاميًا بالنسبة لك تقديم المعلومات إلى إدارة الضمان الاجتماعي ، لا يمكن إصدار شهادة تغطية ما لم يتم تلقي طلب.  المعلومات مطلوبة لتمكين الضمان الاجتماعي من تحديد ما إذا كان يجب تغطية العمل فقط بموجب نظام الضمان الاجتماعي الأمريكي وفقًا لاتفاقية دولية.  بدون الشهادة ، قد يخضع العمل للضرائب بموجب أنظمة الضمان الاجتماعي الأمريكية والأجنبية.

  

 إشعار قانون تخفيض الأعمال الورقية

  

 يفي جمع المعلومات هذا بمتطلبات التخليص 44 U.S.C.  القسم 3507 ، بصيغته المعدلة بالقسم 2 من قانون تخفيض الأعمال الورقية لعام 1995. لست مطالبًا بالإجابة على هذه الأسئلة ما لم نعرض رقم تحكم صالح لمكتب الإدارة والميزانية (OMB).  نقدر أن الأمر سيستغرق حوالي 30 دقيقة لقراءة التعليمات وجمع الحقائق اللازمة وتدوين المعلومات لطلب شهادة التغطية.

   

                       الفوائد الشهرية

   

 فمزايا الضمان الاجتماعي المستحقة الدفع بموجب أنظمة الضمان الاجتماعي في الولايات المتحدة وكندا ويصف بإيجاز متطلبات الأهلية لكل نوع من أنواع المزايا.  إذا كنت لا تفي بمتطلبات هذه المزايا ، فقد تساعدك الاتفاقية على التأهل (راجع قسم "كيف يمكن دفع الفوائد").

    

 يجب أن نشير إلى أن كندا تقدم مزايا الشيخوخة والناجين والإعاقة من خلال برنامجين مختلفين.  يدفع برنامج تأمين الشيخوخة (OAS) فائدة بسعر موحد للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر بناءً على فترات الإقامة في كندا.  خطة المعاشات التقاعدية الكندية (CPP) وخطة كيبيك للمعاشات التقاعدية (QPP) معاشات التقاعد والورثة والعجز على أساس أرباح العامل ومجموع سنوات التغطية التي تبدأ في 1 يناير 1966 (عندما بدأ CPP و QPP).

     

   

 بموجب الضمان الاجتماعي بالولايات المتحدة ، قد تكسب ما يصل إلى أربعة أرصدة كل عام اعتمادًا على مبلغ أرباحك المغطاة  على سبيل المثال ، في 2005 ، تحصل على ائتمان واحد لكل 920 دولارًا أمريكيًا من أرباحك السنوية المغطاة بحد أقصى أربعة أرصدة للسنة.  بموجب النظام الكندي ، يتم قياس الاعتمادات بالسنوات.  لتبسيط المعلومات الواردة في الجدول ، تظهر متطلبات الولايات المتحدة في سنوات من الاعتمادات.


     


            المزايا الشهرية ومتطلبات الأهلية


 استحقاقات التقاعد أو الشيخوخة - الولايات المتحدة - كندا - استحقاق كامل عند سن التقاعد الكامل ، أو استحقاق مخفض في وقت مبكر مثل سن 62. تتراوح ائتمانات العمل المطلوبة من سنة ونصف إلى 10 سنوات (10 سنوات إذا كان 62 في عام 1991 أو بعد ذلك).

   

 يُدفع معاش تأمين الشيخوخة من OAS إلى أي شخص في كندا يبلغ من العمر 65 عامًا على الأقل ويقيم في كندا لمدة 10 سنوات على الأقل بعد سن 18 عامًا. هذه الميزة مستحقة الدفع خارج كندا لمدة 6 أشهر فقط بعد شهر المغادرة  من كندا ما لم يكن لدى الشخص 20 عامًا على الأقل من الإقامة الكندية بعد سن 18 عامًا. لا يلزم الحصول على ائتمانات عمل.


   

 يتم دفع ميزة تكميلية تسمى ملحق الدخل المضمون (GIS) للمستفيدين من منظمة الدول الأمريكية الذين يعيشون في كندا والذين لديهم دخل ضئيل أو معدوم بخلاف إعانة منظمة الدول الأمريكية.  يتم دفع GIS خارج كندا لمدة 6 أشهر فقط بعد شهر المغادرة من كندا.

   

 يمكن لعامل CPP الحصول على معاش تقاعدي كامل في سن 65 أو معاش مخفض في وقت مبكر من سن 60. مطلوب مساهمة واحدة فقط (تغطية لمدة سنة واحدة)

   

 QPP - مثل CPP.

   

 استحقاقات العجز الولايات المتحدةكندا تحت سن التقاعد الكامل يمكن الحصول على فائدة إذا لم تكن قادرة على القيام بأي عمل مربح كبير لمدة سنة على الأقل.  مطلوب ائتمان من سنة ونصف إلى 10 سنوات اعتمادًا على العمر في تاريخ البدء.  هناك حاجة أيضًا إلى بعض الاعتمادات الحديثة ما لم يكن العامل أعمى.

    

 يجب أن يعاني عامل CPP-العامل الذي يقل عمره عن 65 عامًا من إعاقة جسدية أو عقلية تمنع أي عمل مربح كبير وستكون طويلة وغير محددة المدة أو تؤدي إلى الوفاة.  يجب أن يكون للعامل مساهمات في أربع من السنوات الست الماضية.

    

 QPP- تعريف الإعاقة هو نفسه CPP.  يجب أن يكون للعامل مساهمات في:

   

 1/2 سنوات مدة الاشتراك بحد أدنى سنتين.  أو

   

 5 من السنوات العشر الأخيرة في فترة الاشتراك ؛  أو

 

 2 من آخر 3 سنوات في مدة الاشتراك أو سنتان إذا كانت مدة الاشتراك سنتان.

 

 استحقاقات الأسرة لمُعالي المتقاعدين أو المعاقين الولايات المتحدة

 

 كندا - استحقاق الزوج / الزوجة الكامل عند بلوغ سن التقاعد الكامل أو في أي عمر إذا كانت رعاية الطفل المستحق للعامل أقل من 16 عامًا (أو معاقًا قبل سن 22).  مخصصات مخفضة منذ سن 62 في حالة عدم رعاية طفل.


 OAS - يُدفع بدل للزوج أو الشريك العرفي (سواء من نفس الجنس أو من جنس مختلف الذين عاشوا معًا لمدة سنة واحدة على الأقل) لمتقاعد من منظمة الدول الأمريكية عندما يكون للزوجين دخل ضئيل أو معدوم.  يجب أن يتراوح عمر الزوج أو الشريك العرفي بين 60 و 64 عامًا ويجب أن يتلقى المستفيد من منظمة الدول الأمريكية أيضًا نظام المعلومات الجغرافية.  يُدفع البدل خارج كندا لمدة 6 أشهر فقط بعد شهر المغادرة من كندا.


 CPP - لا يوجد مخصص للمزايا.  ومع ذلك ، في ظل ظروف معينة ، يمكن أن يتقاسم الزوجان المتزوجان المعاشات التقاعدية إذا لم يتم فصلهما قانونًا.


 QPP - مثل CPP. - الزوج المطلق - الاستحقاق الكامل في سن التقاعد الكامل.  مخصص مخفض منذ سن 62. يجب أن يكون غير متزوج ومتزوج من عامل لمدة 10 سنوات على الأقل. الزوجة المطلقة -


 


 CPP - لا يوجد مخصص للمزايا.  ومع ذلك ، قد يتم تقسيم إجمالي المكاسب المقيدة للزوجين أثناء الزواج (بينما كانا يعيشان معًا) بالتساوي عند الطلاق أو الإلغاء القانوني الذي حدث بعد عام 1977.


 QPP - لا يوجد مخصص للمزايا.  مخصص لتقسيم المكاسب مشابه لـ CPP. الأطفال - إذا كانوا غير متزوجين ، حتى سن 18 (سن 19 إذا كان في مدرسة ابتدائية أو ثانوية بدوام كامل) أو أي عمر إذا كان معاقًا قبل سن 22.


 OAS - لا يوجد حكم.


 CPP - لا يوجد توفير لأبناء العامل المتقاعد.  أطفال عامل معاق حتى سن 18 (أو 25 سنة إذا كانوا في المدرسة بدوام كامل).


 QPP - لا يوجد مخصص لأبناء العامل المتقاعد.  أطفال عامل معاق حتى سن 18 (أو 25 عامًا إذا كانوا في المدرسة بدوام كامل وتوفي العامل أو أصبح معاقًا قبل 1/1/94). مزايا الباقين على قيد الحياة الولايات المتحدة كندا الأرملة أو الأرملة - استحقاق كامل في سن التقاعد الكامل أو في أي سن إذا كان هناك رعاية  لطفل المتوفى المستحق تحت سن 16 (أو المعاق قبل سن 22).  مخصصات مخفضة منذ سن 60 (أو 50 إذا كان معاقًا) في حالة عدم رعاية الطفل.  قد تستمر المزايا إذا حدث الزواج مرة أخرى بعد سن 60 (أو سن 50 إذا كان معاقًا).


 OAS - يُدفع بدل للأرامل أو الشركاء من القانون العام (سواء من نفس الجنس أو من جنس مختلف) الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و 64 عامًا مع دخل ضئيل أو معدوم.  يجب أن يكون الشريك العرفي قد عاش مع المتوفى لمدة عام على الأقل.  يُدفع البدل خارج كندا لمدة 6 أشهر فقط بعد شهر المغادرة من كندا.


 CPP-Age 35 أو أكبر ، أو أقل من 35 عامًا إذا كان معاقًا أو يحافظ على طفل معال للزوج المتوفى أو الشريك العرفي (سواء كان من نفس الجنس أو من جنس مختلف).  بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لشريك القانون العام من نفس الجنس أن يتأهل للحصول على إعانة فقط إذا حدثت وفاة العامل في أو بعد 1 يناير 1998. يجب أن يكون للعامل المتوفى اعتمادات لمدة لا تقل عن ثلث السنوات في فترة الاشتراك عن  ثلاث سنوات كحد أدنى بحد أقصى 10 سنوات.  لن يؤثر الزواج مرة أخرى على الاستحقاق.


 QPP - مثل CPP ، باستثناء شرط العمر. أرملة أو أرمل مطلق - مثل أرمل أو أرمل إذا استمر الزواج لمدة 10 سنوات على الأقل.


 OAS - لا يوجد حكم.


 CPP- لا يوجد توفير.

 ومع ذلك ، انظر الملاحظة تحت الزوج المطلق.


 QPP - لا يوجد توفير.

 ومع ذلك ، انظر الملاحظة تحت الزوج المطلق الأطفال الباقون على قيد الحياة - مثل أطفال العامل المتقاعد أو المعاق.


 OAS - لا يوجد حكم.


 CPP- نفس أبناء العامل المعوق.  نفس متطلبات المساهمة للأرمل / الأرمل.


 QPP- مثل أبناء العامل المعوق.  نفس متطلبات المساهمة للأرمل / الأرمل.


 بدل الوفاة دفعة واحدة - دفعة لمرة واحدة لا تتجاوز 255 دولارًا تدفع عند وفاة عامل مؤمن عليه.


 OAS - لا يوجد حكم.


 CPP- الحد الأدنى من متطلبات المساهمة كما هو الحال بالنسبة لمزايا الورثة الأخرى.  دفعة لمرة واحدة تساوي ستة أضعاف معاش التقاعد الشهري للعامل المتوفى بحد أقصى 2500 دولار كندي.


 QPP- نفس الحد الأدنى من متطلبات المساهمة كما هو الحال بالنسبة لمزايا الورثة الأخرى.  دفعة واحدة بقيمة 2500 دولار كندي.




                 كيف يمكن دفع الفوائد


 إذا كان لديك اعتمادات للضمان الاجتماعي في كل من الولايات المتحدة وكندا ، فقد تكون مؤهلاً للحصول على مزايا من أحد البلدين أو كلاهما.  إذا استوفيت جميع المتطلبات الأساسية بموجب نظام بلد ما ، فستحصل على فائدة منتظمة من ذلك البلد.  إذا كنت لا تفي بالمتطلبات الأساسية ، فقد تساعدك الاتفاقية في التأهل للحصول على ميزة كما هو موضح أدناه.

  

 الفوائد من الولايات المتحدة - إذا لم يكن لديك اعتمادات عمل كافية بموجب نظام الولايات المتحدة للتأهل للحصول على مزايا منتظمة ، فقد تكون مؤهلاً للحصول على ميزة جزئية من الولايات المتحدة بناءً على أرصدة الولايات المتحدة وكندا (CPP / QPP)  .  ومع ذلك ، لكي تكون مؤهلاً لحساب اعتماداتك الكندية ، يجب أن تكون قد حصلت على ستة اعتمادات على الأقل (بشكل عام عام ونصف من العمل) بموجب نظام الولايات المتحدة.  إذا كان لديك بالفعل أرصدة كافية بموجب نظام الولايات المتحدة للتأهل للحصول على ميزة ، فلا يمكن للولايات المتحدة حساب الاعتمادات الكندية الخاصة بك.

  

 توفر الإعانات من كندا - كندا استحقاقات التقاعد والورثة والعجز من خلال برنامجين منفصلين.

   

           برنامج تأمين الشيخوخة (OAS)

   

 للحصول على مزايا OAS ، يجب أن يكون عمرك 65 عامًا أو أكثر ويجب أن تكون مقيمًا في كندا لمدة 10 سنوات على الأقل بعد سن 18 (أو 20 عامًا بعد سن 18 للحصول على مزايا خارج كندا).

  

 بموجب الاتفاقية ، ستنظر كندا في اعتمادات الضمان الاجتماعي في الولايات المتحدة المكتسبة بعد عام 1951 وبعد سن 18 عامًا ، إلى جانب فترات الإقامة في كندا بعد عام 1951 وبعد سن 18 عامًا ، لتلبية متطلبات الإقامة في منظمة الدول الأمريكية.  ومع ذلك ، لكي تكون مؤهلاً لحساب اعتماداتك في الولايات المتحدة ، يجب أن تكون قد أقمت في كندا لمدة عام على الأقل بعد عام 1951 وبعد سن 18 عامًا.

  

 خطة المعاشات التقاعدية الكندية وخطة المعاشات التقاعدية في كيبيك

 خطة المعاشات التقاعدية الكندية (CPP) وخطة كيبيك للمعاشات التقاعدية (QPP) معاشات التقاعد ، ومعاشات الباقين على قيد الحياة والعجز بناءً على عملك المغطى الذي تم تنفيذه في أو بعد 1 يناير 1966 (عندما بدأ CPP و QPP) ، ومقدار أرباحك  يعمل CPP في جميع أنحاء كندا ، باستثناء مقاطعة كيبيك.  تتطلب كلتا الخطتين حدًا أدنى من اعتمادات العمل للتأهل للحصول على المزايا.  يحصل الأشخاص الذين ساهموا في كلٍّ من CPP و QPP على ميزة واحدة بناءً على إجمالي مساهماتهم في الخطتين.

   

 بموجب الاتفاقية ، يمكن اعتبار اعتمادات الضمان الاجتماعي الأمريكية المكتملة بعد عام 1965 جنبًا إلى جنب مع ائتمانات عمل CPP أو QPP ، إذا لزم الأمر ، لتلبية الحد الأدنى من متطلبات CPP أو QPP أو استحقاقات الورثة.  ومع ذلك ، لكي تكون مؤهلاً لاحتساب اعتماداتك في الولايات المتحدة ، يجب أن تكون قد حصلت على ائتمان لمدة عام واحد على الأقل بموجب CPP أو QPP.  ليس من الضروري مراعاة ائتمانات الضمان الاجتماعي الأمريكية عند تحديد الأهلية للحصول على مزايا التقاعد CPP أو QPP نظرًا لأن أي شخص قدم مساهمة واحدة على الأقل في أي من الخطتين يمكن أن يتأهل للحصول على ميزة تقاعد عند 65 عامًا أو مكافأة تقاعد مخفضة في وقت مبكر من 60.

  

        كيف تحسب الاعتمادات

  

 لا يتعين عليك القيام بأي شيء حتى يتم احتساب ائتماناتك في بلد ما من قبل الدولة الأخرى.  إذا احتجنا إلى احتساب اعتماداتك بموجب النظام الكندي لمساعدتك في التأهل للحصول على مخصصات الولايات المتحدة ، فسنحصل على نسخة من سجلك الكندي مباشرة من كندا عند التقدم للحصول على المزايا.  إذا احتاج المسؤولون الكنديون إلى حساب اعتماداتك الأمريكية لمساعدتك في التأهل للحصول على مخصصات كندية ، فسيحصلون على نسخة من سجلك في الولايات المتحدة مباشرة من إدارة الضمان الاجتماعي عند التقدم بطلب للحصول على الإعانة الكندية

  

 على الرغم من أن كل دولة قد تحسب اعتماداتك في الدولة الأخرى ، إلا أن اعتماداتك لا يتم تحويلها فعليًا من بلد إلى آخر.  تظل مسجلة في سجلك في البلد الذي حصلت فيه عليها ويمكن أيضًا استخدامها للتأهل للحصول على مزايا هناك.


  

 

 قد يؤثر معاش CPP / QPP على مخصصاتك في الولايات المتحدة


 إذا كنت مؤهلاً للحصول على مزايا الضمان الاجتماعي من الولايات المتحدة على أساس الاعتمادات الأمريكية فقط ومزايا CPP / QPP من كندا ، فسيتم تخفيض مبلغ مخصصاتك في الولايات المتحدة.  هذا نتيجة لشرط في قانون الولايات المتحدة يمكن أن يؤثر على طريقة تحديد مخصصاتك إذا تلقيت أيضًا معاشًا تقاعديًا على أساس العمل الذي لم يغطيه الضمان الاجتماعي الأمريكي  لن يؤثر استلام معاش الضمان الكندي للشيخوخة ، الذي يستند إلى الإقامة في كندا ، على طريقة تحديد مخصصاتك.  لمزيد من المعلومات ، احصل على المنشور ، Windfall Elimination Provision (المنشور رقم 05-10045).  إذا كنت خارج الولايات المتحدة ، يمكنك مراسلتنا على العنوان الموجود في قسم "لمزيد من المعلومات".

  

 ما تحتاج لمعرفته حول برنامج Medicare

  



 ميديكير هو نظام التأمين الصحي الوطني في الولايات المتحدة للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر أو المعاقين.  يتكون برنامج Medicare من جزأين: تأمين المستشفى (يُسمى أيضًا "الجزء أ" Medicare) والتأمين الطبي (يُسمى "الجزء ب" Medicare).  أنت مؤهل للحصول على تأمين المستشفى المجاني في سن 65 إذا كنت قد عملت لفترة كافية بموجب الضمان الاجتماعي الأمريكي للتأهل للحصول على مخصصات التقاعد.  يحتاج الأشخاص المولودون في عام 1929 أو ما بعده إلى 40 نقطة (حوالي 10 سنوات من العمل المغطى) للتأهل للحصول على مزايا التقاعد.

  

 على الرغم من أن الاتفاقية بين الولايات المتحدة وكندا والتفاهم بين الولايات المتحدة وكيبيك يسمحان لإدارة الضمان الاجتماعي بحساب اعتمادات CPP أو QPP الخاصة بك لمساعدتك في التأهل لمزايا التقاعد أو الإعاقة أو الورثة في الولايات المتحدة ، فإن الاتفاقية لا تغطي مزايا Medicare  .  نتيجة لذلك ، لا يمكننا احتساب اعتماداتك في كندا أو كيبيك لإثبات استحقاقك للحصول على تأمين طبي مجاني في المستشفى.

   

    

                         مطالبات الفوائد


 إذا كنت تعيش في الولايات المتحدة وترغب في التقدم للحصول على مزايا الولايات المتحدة أو كندا:


 قم بزيارة أو الكتابة إلى أي مكتب ضمان اجتماعي أمريكي  أو يمكنك التقدم للحصول على المزايا الكندية (OAS أو CPP أو QPP) في أي مكتب ضمان اجتماعي بالولايات المتحدة من خلال استكمال نموذج الطلب CDN-USA 1 (لمزايا OAS و CPP) أو QUE / USA-1 (للحصول على مزايا QPP).


 إذا كنت تعيش في كندا وترغب في التقدم للحصول على مزايا الولايات المتحدة:


 قم بزيارة أو إرسال رسالة إلى أي مكتب ضمان اجتماعي أمريكي يقع على طول الحدود الأمريكية الكندية ؛  أو


 اتصل بأي مكتب ضمان اجتماعي كندي أو كيبيك.


 إذا كنت تعيش في كندا وترغب في التقدم للحصول على المزايا الكندية أو كيبيك ، فاتصل بأي مكتب ضمان اجتماعي كندي أو في كيبيك.


 يمكنك التقدم بطلب لبلد واحد وطلب النظر في طلبك باعتباره مطالبة بالمزايا من الدولة الأخرى.  في هذه الحالة ، سيتم إرسال طلبك إلى الدولة الأخرى.  ستقوم كل دولة بمعالجة المطالبة بموجب قوانينها الخاصة - احتساب الائتمانات من الدولة الأخرى عند الاقتضاء - وإعلامك بقرارها.


 إذا لم تكن قد تقدمت بطلب للحصول على المزايا من قبل ، فقد تحتاج إلى تقديم معلومات ووثائق معينة عند التقديم.  تتضمن هذه الأرقام أرقام الضمان الاجتماعي في الولايات المتحدة وكندا للعامل ، وإثبات سن جميع المطالبين ، ودليل على أرباح العامل في الولايات المتحدة خلال الـ 24 شهرًا الماضية ، ومعلومات حول تغطية العامل بموجب النظام الكندي.  قد ترغب في الاتصال بمكتب الضمان الاجتماعي قبل الذهاب إلى هناك لمعرفة ما إذا كانت هناك حاجة إلى أي معلومات أخرى.



تُصدر البطاقات الصحية من قبل وزارات الصحة الإقليمية للأفراد الذين يلتحقون بالبرنامج في المقاطعة ويتلقى الجميع نفس المستوى من الرعاية. ليس هنالك حاجة لمجموعة متنوعة من الخطط بسبب تغطية الخطة الرئيسية لجميع أمور الرعاية الأساسية تقريبًا، بما في ذلك الأمومة (باستثناء الصحة العقلية والرعاية المنزلية)


                          دفع الفوائد


 كل بلد يدفع فوائده الخاصة.  يتم دفع المدفوعات الأمريكية من قبل وزارة الخزانة الأمريكية كل شهر وتغطي المزايا للشهر السابق.  يتم دفع المزايا بموجب أنظمة OAS و CPP الكندية ونظام QPP في كيبيك قرب نهاية كل شهر وتمثل الدفع عن ذلك الشهر.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة