U3F1ZWV6ZTExMjYwNzgyNjUwMDE1X0ZyZWU3MTA0Mjc1NDI1MDE0

أسرار لتعلم اللغة الإنجليزية من حياتك

                      تعلم اللغة الإنجليزية

 🤫 7 أسرار لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية

تعلم اللغة الانجليزية في كورس انجليزى مع مدرسين خبراء لغتهم الأساسية الإنجليزية بنظام التعلم اون لاين 

   

أنضموا إلى المستويات المجانية من كورس انجليزى

   1 بالضغط هنا

   2 بالضغط هنا

 

                 كيف اتعلم اللغة الإنجليزية

تعلم اللغة الإنجليزية


 هذه الصفحة مخصصة للأشخاص الذين لا يعرفون بالفعل اللغة الإنجليزية ،  نوضح لك كيفية تنظيم التعلم الخاص بك لتحقيق أقصى قدر من النتائج قد ترغب أيضًا في قراءة هذه النصائح الخمس لتعلم اللغة الإنجليزية لاحقًا.

  

    من أين أبدأ؟

  

 لماذا تريد أن تتعلم اللغة الانجليزية؟


 قبل أن تبدأ أو تعود إلى دراسة اللغة الإنجليزية ، اطرح على نفسك سؤالاً واحداً  لماذا اريد دراسة اللغة الانجليزية؟  هل هذا بسبب رغبتك في ذلك أم لأن شخصًا آخر يريدك ذلك؟  مثل كل قرار في الحياة ، يجب أن تكون دراسة اللغة الإنجليزية شيئًا تريد القيام به.

  

 حدد الأهداف

 إذا كنت تعرف سبب رغبتك في الدراسة ، فمن السهل تحديد الأهداف.  على سبيل المثال ، ربما ترغب في السفر إلى بلد يتحدث الإنجليزية.  عظيم.  قد يكون هدفك هو تعلم "Survival English".  ربما تعرف بالفعل العديد من العبارات المفيدة ، لكنك تريد تحسين مهارات الاستماع والنطق لديك.  مهما كانت أهدافك ، اكتبها.

 

 ضع جدول أعمال

 كم من الوقت تحتاج للدراسة لتحقيق أهدافك؟  هذه الإجابة مختلفة لكل طالب.  المهم هو أن تكون واقعيا.  إذا كنت تعمل 60 ساعة في الأسبوع ، فلا تخطط لقضاء 40 ساعة أخرى في الأسبوع في دراسة اللغة الإنجليزية.  ابدأ ببطء ، لكن ادرس بانتظام.  استخدم المواد التي تمثل تحديًا ، ولكنها ليست صعبة للغاية.  اكتشف ما يناسبك.  بعد أن تنتهي من الدراسة لبضعة أسابيع ، اضبط جدول الدراسة وفقًا لذلك.  هل تدرس بشكل أفضل في الليل ، أم في الحافلة في طريقك إلى العمل؟  هل تحب الدراسة بمفردك في مكان هادئ ، أو مع الأصدقاء والموسيقى الخلفية؟  انقر هنا للحصول على نموذج جدول أعمال الدراسة الذاتية لمدة 4 أسابيع.

  

 قدم التزامًا

 يتطلب تعلم اللغة الإنجليزية الكثير من الدوافع.  لن يأخذ أحد الحضور الخاص بك عندما لا تكون في الفصل.  إذا كنت متأكدًا من استعدادك لبدء الدراسة ، فالتزم بذلك.  انقر هنا لتوقيع عقد تعلم مع نفسك.

 

 استمتع بتعلم اللغة الإنجليزية!

 الأشياء التي نقوم بها بشكل أفضل في الحياة هي الأشياء التي نستمتع بفعلها.  إذا كنت لا تستمتع بتعلم اللغة الإنجليزية ، فأنت لا تدرس بالطريقة الصحيحة!  يمكنك أن تكون طالبًا جادًا يستمتع في نفس الوقت.  قم بإعداد برنامج المكافآت الخاص بك لمنح نفسك حوافز للبقاء في المهمة.

تعلم اللغة الإنجليزية


 ادرس توازنًا بين المهارات الأساسية الأربع - الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة


 يرغب معظم الطلاب في التواصل بشكل أفضل باللغة الإنجليزية.  إذا كان هذا أحد أهدافك ، فمن المهم أن تدرس توازنًا بين المهارات الرئيسية الأربع.  الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة هي المهارات الرئيسية (الكلية) التي تحتاجها للتواصل بأي لغة.  لن يساعدك أن تكون جيدًا في واحدة فقط من هذه المهارات على التواصل.  على سبيل المثال ، يجب أن تكون قادرًا على القراءة جيدًا قبل أن تتمكن من الكتابة بشكل جيد.  تحتاج أيضًا إلى أن تكون قادرًا على الاستماع قبل أن تتمكن من التحدث.  يساعد التفكير في مهارات التواصل هذه في مجموعتين.


 الإدخال <<<


 الاستماع (من خلال أذنيك)


 القراءة (من خلال عينيك)


 الإخراج >>>


 التحدث (من خلال فمك)


 الكتابة (من خلال يدك)


 انه سهل أعتقد أنه من هذا الطريق  أولا لديك مدخلات بعد ذلك لديك الإخراج أولاً تستمع إلى شخص يسألك سؤالاً ثانيًا تتكلم وتعطيهم إجابتك أولا تقرأ رسالة من شخص ما.  بعد ذلك تكتب لهم مرة أخرى  هذه أمثلة على التواصل.


 الإدخال والإخراج لا يتم بالضرورة بترتيب معين في بعض الأحيان تتحدث أولاً ثم تستمع أحيانًا تكتب عن شيء تسمعه أثناء الاتصال ، يستخدم الشخص الذي تتواصل معه إحدى المهارات المعاكسة لذلك ، من أجل فهم بعضنا البعض ، يجب أن يكون الجميع ماهرين في جميع المجالات الأربعة.


 يرغب بعض الطلاب في معرفة المهارة الأكثر أهمية نظرًا لأن جميع المهارات تعتمد على بعضها البعض ، فهي جميعها مهمة ومع ذلك ، للتواصل ، فإننا نستخدم بعض المهارات أكثر من غيرها  على سبيل المثال ، حوالي 40٪ من الوقت الذي نقضيه في التواصل نستمع إليه ببساطة  نتحدث عن حوالي 35٪ من الوقت ما يقرب من 16٪ من الاتصالات تأتي من القراءة وحوالي 9٪ من الكتابة  هذه الإحصائيات لمتحدث متوسط ​​في اللغة الإنجليزية اعتمادًا على وظيفة أو وضع شخص ما ، قد تختلف هذه الأرقام.


 كل من هذه المهارات الرئيسية لديها مهارات صغيرة داخلها.  على سبيل المثال ، النطق هو نوع من مهارة التحدث التي يجب أن تمارس من أجل تحسين التواصل.  الإملاء مهارة تجعل فهم الكلمة المكتوبة أسهل.  القواعد والمفردات هي مهارات صغيرة أخرى.  مايكرو لا تعني أنها غير مهمة.  مهارات الماكرو مثل الاستماع عامة جدًا ، بينما المهارات الدقيقة أكثر تحديدًا.  المزيد عن المدخلات والمخرجات


 للحصول على أفضل النتائج ، قم بإنشاء جدول أعمال يجمع بين جميع مجالات الدراسة الأربعة.  اسمح لنوع من الدراسة أن يؤدي إلى نوع آخر.  على سبيل المثال ، اقرأ قصة ثم تحدث عنها مع صديق.  شاهد فيلمًا ثم اكتب عنه.  هذا ما سيفعله المعلمون في فصل اللغة الإنجليزية ، أليس كذلك؟ 


                كيف تتعلم الاستماع


 استمع إلى الراديو باللغة الإنجليزية 

 لا تملك دائمًا قلمًا في يدك أحيانًا يكون من المفيد الاستماع فقط.


 شاهد التلفاز الإنجليزي

 برمجة الأطفال مفيدة جدًا لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية.

 اختر البرامج التي قد تستمتع بها بلغتك

 تذكر أن الكثير مما تسمعه على التلفزيون هو عامية

 استدعاء تسجيلات آلة الرد الآلي

 يمكنك العثور على هذه الأرقام في مقدمة دفاتر الهاتف في العديد من البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية.  قبل الاتصال ، تأكد من أنك تتصل بالأرقام المجانية.


 شاهد أفلامًا باللغة الإنجليزية

 اختر منها مع ترجمات ، مثل مقاطع فيديو ESL.  شاهد الفيلم دون كتابة أي شيء.


 استخدم موارد الاستماع على الإنترنت

 كل يوم هناك المزيد والمزيد من الأماكن للاستماع إلى اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت.


  

                كيف تتعلم التحدث والنطق

  

 التحدث إلى نفسك

 الحديث عن أي شيء وكل شيء.  افعل ذلك في خصوصية منزلك.  إذا لم تتمكن من القيام بذلك في البداية ، فحاول القراءة بصوت عالٍ حتى تشعر بالراحة عند سماع صوتك باللغة الإنجليزية.


 سجل صوتك

 قد يكون هذا غير مريح للغاية ، لكنه سيساعدك في العثور على نقاط ضعف النطق لديك.  استمع إلى نفسك بعد بضعة أيام.  ما هي الأصوات التي تجد صعوبة في سماعها؟


 استخدم الهاتف


 المشاركة في الصف


 تعلم المصطلحات الشائعة


 افهم الأصوات التي لا تحتويها لغتك

 على سبيل المثال ، العديد من اللغات لا تحتوي على الصوت "r".  تتطلب هذه الأصوات ممارسة إضافية.


 اعلم أن المعلمين مدربون على فهمك

 عندما تخرج إلى العالم الحقيقي ، سيجد الأشخاص العاديون صعوبة أكبر في فهمك ما لم تمارس التحدث ببطء وبنطق سليم.



                  كيف تتعلم القراءة والمفردات


 اقرأ شيئًا كل يوم

 كتب الأطفال ، والقراء المبسط (Penguin) ، والصحف ، والمجلات ، ومواقع الإنترنت ، والروايات ، وغير ذلك الكثير ...


 اقرأ ما يثير اهتمامك.

 تذكر أنك تتعلم بشكل أفضل عندما تستمتع.


 اقرأ بالمستوى المناسب

 تريد أن تتعلم مفردات جديدة ، لكنك تريد أيضًا أن تفهم ما تقرأه.  إذا كنت تبحث عن كل كلمة ، فإن القراءة صعبة للغاية.


 راجع من وماذا وأين ومتى ولماذا لكل قصة تقرأها

 يمكنك القيام بذلك لأي نوع من أنواع القراءة تقريبًا.  عن من هو؟  ماذا حدث؟  لماذا حصل هذا؟  أين وقع الحدث؟  عندما لم تتم؟  هذا مفيد للغاية عندما لا يكون لديك أسئلة فهم للإجابة عليها.  يمكنك كتابة أو نطق إجاباتك.


 لديك دائمًا قاموس إنجليزي-إنجليزي في مكان قريب

 إنها عادة سيئة الاعتماد دائمًا على قاموس ترجمة أو قاموس إلكتروني.

 فكر في قاموس اللغة الإنجليزية-الإنجليزية على أنه خط حياتك.

 استخدم قواميس الإنترنت عند استخدام الإنترنت (قاموس الكلمات الرئيسية على الإنترنت).

 

 تسجيل المفردات في "قاموسك الشخصي"

 

 احتفظ بهذا الكمبيوتر المحمول منفصلاً عن الأعمال الأخرى.  سجل المفردات بترتيب أبجدي (يعمل دفتر العناوين باللغة الإنجليزية جيدًا لأنه يحتوي على أحرف أبجدية).  سجل جزء الكلام (أحيانًا يكون هناك أكثر من جزء).  اكتب جملة نموذجية لنفسك (لا تستخدم الجملة من القاموس).  راجع قاموسك الشخصي (خاصةً المقالات الجديدة) كل ليلة قبل النوم.




                  كيف تتعلم الكتابة والهجاء


 احتفظ بمفكرة يومية

 لا تهتم دائمًا بالقواعد.  يمكن أن تكون الكتابة الحرة مفيدة جدًا.  يمكن أن يظهر لك أن الكتابة ممتعة.  استمتع باللغة.


 اكتب رسائل البريد الإلكتروني باللغة الإنجليزية

 ابق على اتصال مع المعلمين أو الطلاب الآخرين.


 أعد كتابة الأخبار المحلية الخاصة بك باللغة الإنجليزية

 هذا تمرين آخر يمكن القيام به على أساس يومي.  تذكر أن الأنشطة العادية هي الأفضل.


 تعلم قواعد الإملاء الهامة

 تذكر أنه لن يكون لديك دائمًا قاموس أو مدقق إملائي في متناول يدك ، خاصةً عند كتابة اختبار.  حتى المتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية يحتاجون إلى مراجعة قواعد التهجئة من وقت لآخر

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة